latihan tahwil


mari kita cuba latihan ini pula..latihan ini adalah soalan 2 bahagian A dalm PMR... selamat mencuba
بـ) استبدل الجمل الآتية إلى جمع المذكر
توكركن ايات2 برايكوت كفد كات جمع اونتوق للاكي  .
        1.       الطبيب يعالج المرضى فى المستشفى
        2.       الكاتب صنف الكتاب
        3.       التاجر يبيع السمك فى سوق الليل
        4.       الطالب ينجح في الامتحان
        5.       الوزير يوزع الهدايا في الحفلة .

بـ) حول العبارات الآتية إلى مثنى مؤنث
توكركن ايات2 برايكوت كفد مثنى مؤنث برفندوكن ايات يغ دبري
        1.       الفلاح يزرع البذر فى الحقل
        2.       الطبيبات يعالجن المرضى فى العيادة
        3.       العسكري يصعد الجبل
        4.       المحامي يدافع المتهم فى المحكمة
        5.       التلميذ ينتبه إلى شرح المعلم


بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
 " هو فلاّح يزرع الحُضروات في المزرع"
1. ______ فلاّحان _______ الخُضراوات في المزرع.
2. ______ فلاّحون _______ الخُضراوات في المزرع.
3. ______ فلاّحة _______ الخُضراوات في المزرع.
4. ______ فلاّحتان _______ الخُضراوات في المزرع.
5. ______ فلاّحات _______ الخُضراوات في المزرع.

بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" المدير يبدأ عمله في الساعة الثامنة صباحاً."
1. _______ يبدأ _______  في الساعة الثامنة صباحاً.
2. _______ يبدؤون ______  في الساعة الثامنة صباحاً.
3. _______ تبدأ ______  في الساعة الثامنة صباحاً.
4. _______ تبدآن ______  في الساعة الثامنة صباحاً.
5. _______  يبدأْنَ  ______  في الساعة الثامنة صباحاً.


بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" التلميذ الّذي يحبّ القراءة يستعير الكتب من المكتبة"
1. التلميذان _______ يحبّان القراءة ________ الكتب من المكتبة.
2. التلاميذ _______ يحبّون القراءة ________ الكتب من المكتبة.
3. التلميذة _______ يتحبّ القراءة ________ الكتب من المكتبة.
4. التلميذتان _______ تحبّان القراءة ________ الكتب من المكتبة.
5. التلميذات _______ يحبِبْنَ القراءة ________ الكتب من المكتبة.

بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" الموظّف يتناول العشاء مع أسرته"
1. الموظّفان ________ العَشاء مع _________ .
2. الموظّفون ________ العَشاء مع _________ .
3. الموظّفة ________ العَشاء مع _________ .
4. الموظّفتان ________ العَشاء مع _________ .
5. . الموظّفات ________ العَشاء مع _________ .

بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" الطالب لم يُهْمِلْ أوامر معلّمه"
1. الطالبان لم ________ أوامر _________ .
2. الطلاّب لم ________ أوامر _________ .
3. الطالبة لم ________ أوامر _________ .
4. الطالبتان لم _______ أوامر _________ .
5. الطالبات لم _______ أوامر _________ .

بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" العامل لن يترك الصلوات أثناء عمله "
1. العامل لن ________ الصلوات أثناء _________.
2. العاملان لن ________ الصلوات أثناء _________.
3. العماّل لن ________ الصلوات أثناء _________.
4. العاملتان لن ________ الصلوات أثناء _________.
5. العاملات لن ________ الصلوات أثناء _________.
بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
" يا أحمد : اِحْفَظْ القرءان واعْمَلْ بتعاليم الدين "
1. يا أحمد وعليّ ! : _______ القرءان و ­______ بتعاليم الدين.
2. يا أولاد ! : ________ القرءان و _______ بتعاليم الدين.
3. يا مريم ! : ________ القرءان و _______ بتعاليم الدين.
4. يا مريم و فاطمة ! : ________ القرءان و _______ بتعاليم الدين.
5. يا بنات ! : ________ القرءان و _______ بتعاليم الدين.

بـ) اكمل العبارات الآتية إلى ما يناسبها
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
"  اِعْمَلْ الواجبات المدرسية ولا تَكْسَلْ "
1. أنتما : ______ الواجبات المدرسية ولا ______ .
2. أنتم : ______ الواجبات المدرسية ولا ______ .
3. أنتِ : ______ الواجبات المدرسية ولا ______ .
4. أنتما  : ______ الواجبات المدرسية ولا ______ .
5. أنتنَّ : ______ الواجبات المدرسية ولا ______ .

بـ) استبدل كلمة محمد بكلمة فاطمة فى الفقرة الآتية
توكركن فركتاءن محمد كفد فاطمة دالم جملة برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
         رجع محمد إلى القرية لزيارة جده .انطلق من المنزل فى الساعة السابعة صباحا , وحمل حقيبة كبيرة , وصل إلى القرية فى الساعة الثانية مساء , قال له جده : مرحبا يا حفيدي ادخل البيت ولا تقف فى الخارج.
بـ) استبدل كلمة التي تحتها خط إلى الأساتذة
         توكركن فركتاءن برايكوت كفد أساتذة مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
        الأستاذ ذهب إلى المدرسة بسيارته
        الأستاذة تبدأ عملها فى الساعة السابعة صباحا
        الأستاذان مجتهدان فى أداء واجباتهما
        الأستاذتان لم تتركا مكانهما بغير نظام
         الأستاذات لم يهملن أوامر مديرهن

بـ) استبدل الكلمات التي تحتها خط إلى المدرسات
         توكركن فركتاءن برايكوت كفد المدرسات مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
        المدرسون يذهبون إلى المدرسة بسيارتهم
        المدرسة تبدأ العمل بعد الفطور مسرورة
        المدرسان يصبران خلال وقت عملهما
        المدرستان لم تهملا أوامر مديرهما
        المدرس لن يترك واجباته المكتوبة

بـ) استبدل كلمة الطالب إلى الطالبة وغير ما يلزم :
توكركن فركتاءن الطالب كفد الطالبة مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
         ذهب الطالب الذي يحب القراءة إلى المكتبة واستعار الكتب القصصية من أمين المكتبة وبعد ذلك انصرف منها حاملا حقيبته متوجها إلى فناء المدرسة وناقش مع زميله
ب) استبدل كلمة الفلاح  إلى  " فلاحتان  " 
توكركن فركتاءن فلاح  كفد فلاحتان مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
        هذا فلاح
        هو يشتغل بجد واتقان
        يزرع الخضراوات ويربي الدواجن
        يبيع محصولاته فى سوق الأسبوع
         لا يترك العبادة ويصلي الصلوات المكتوبة جماعة

ب) صحح الأخطاء فى الكلمات التي تحتها خط
بتولكن فركتاءن برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
        المسلمون يحتفل بعيد الفطر فى الشهر الشوال
        قبل ذلك صاموا المسلمون شهرا كاملة
        هم يلبس الملا بيس الجديد
        الامهات تطبخن الحلويات المتنوع
        يفرحون الاولاد بيوم العيد لأنه يحصلون على النقود الكثيرة

ب) صحح الأخطاء فى الكلمات التي تحتها خط
بتولكن فركتاءن برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
        1.       هم تقرأن الكتب الجديد
        2.       أنتن يقطفن الازهار الجميل
        3.       أنا يذهب إلى المدرسة فى الساعة السابع
        4.       هذه منزلي الذي اسكن فيها
        5.       الأب ينصحون أبناءهما

ب) صحح الأخطاء فى الكلمات التي تحتها خط
بتولكن فركتاءن برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
1)   أنا تعلم فى الفصل الثالث
2)   محمد درست اللغة العربية
3)   حليمة اتجهتا إلى المدرسة
4)   التلميذان وقفوا عند إشارة المرور
5)   التلميذة سألن المدرس فى الفصل
6)   التلاميذ نجح فى الامتحان
7)   الصديقان استيقظ فى الساعة الخامسة صباحا
8)   الفلاحون رجعتم من حقولهم
9)   الخادم نظفوا البيت
  10)  الولد رتبت الكتاب

ب) صحح الأخطاء فى الكلمات التي تحتها خط
بتولكن فركتاءن برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري
1)   مدرستي جميل
2)   تلبس زهرة الثوب جديد
3)   رسم محمد الصورة جميل
4)   يسكن أحمد فى البيت الصغيرة
5)   يقرأ أحمد الكتابان النافع
6)   يشتري أبي الفواكه اللذيذ
7)   تطبخ الأم المأكولات المتنوعات
8)   اشترى أخي السيارتان جديدان
9)   حصلت التلميذة هدية ثمينا
10) يحمل ابراهيم الحقيبة كبيرة

Tiada ulasan:

Kaedah Belajar Bahasa Arab

tasybih

Koleksi Soalan Trial BA PMR 2010